Foryou

منتدى يحتوي على كل ماتحتاجه ايها الزائر
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حياة اللاعب دافيد فيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sara
Admin
avatar

عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 01/07/2010
العمر : 22
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: حياة اللاعب دافيد فيا   الثلاثاء يوليو 06 2010, 13:28

دافيد فيا ولد في مدينة لانجريو الموجودة في أستورياس بإسبانيا ولقب El Guaje وتعني الولد. بدأ دافيد فيا مسيرته في مهنته الكروية عام 1991 أي في سن العاشرة عندما التحق بفريق " لانجريو" للناشئين وفي عام 1999 وقع ديفيد فيا عقدا مع نادي سبورتينغ خيخون ليلعب معه في الفريق الثاني "ب".
و قد أجبر تألق فيا الملفت للمسؤولين في نادي خيخون إلى رفعه للفريق الأول. وكان فيا قد أمضى عاما فقط حيث انضم للفريق الأول عام 2000 أي بعد عام واحد فقط من انضمامه للفريق ولعبه للفريق الثاني " ب ". ثم أصبح دافيد فيا لاعبا في دوري الدرجة الأولى الإسباني الليغا عام 2003 عندما انتقل من ناديه خيخون إلى ريال سرقسطة الصاعد
و مع الفريق الصاعد حينها ريال سرقسطة لعب دافيد فيا دورا مؤثرا، وكان أبرز نجوم الفريق، حتى أن بريقه غطى على بريق سافيو النجم الأول هناك والذي غادر الليجا ذلك الموسم بعدما ترك سرقسطة واتجه للدوري البرازيلي.
بعد موسمين ناجحين مع ريال سرقسطة حيث حقق فيهما لقب كأس ملك اسبانيا انتقل دافيد فيا إلى فالنسيا مقابل 12 مليون يورو وبهذا بدأ فيا مسيرته للنجومية.
وفي عام 2010م قرر الرئيس الكاتلوني خوان لابورتا تقديم هدية لجمهور ناديه قبر رحيله وإنقضاء فترة رئاسته بالتعاقد مع هداف فالنسيا والمنتخب الأسباني دافيد فيا وذلك بحسم صفقة انتقاله مقابل 40 مليون يورو ليكون المهاجم الأسباني أولى صفقات النادي الكاتلوني لعام 2010 م وقبل خوض غمار كأس العالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://foryou.ahlamontada.net
 
حياة اللاعب دافيد فيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Foryou :: قسم الاخبار :: اخبار الرياضة-
انتقل الى: